أبدأ البحث

كوتا بهارو " القلعة الجديدة" عاصمة ولاية كيلانتان

 كوتا بهارو " القلعة الجديدة" عاصمة ولاية كيلانتان

كوتا بهارو " القلعة الجديدة" عاصمة ولاية كيلانتان

 

 كوتا بهارو هي عاصمة ولاية كيلانتان في ماليزيا،. والاسم يعني في لغة الملايو " المدينة الجديدة " أو " القلعة الجديدة " ، وتشتهر كوتا بهارو بالمتاحف والقصر الأثرية تخليدا للتاريخ الماليزي.

 

الموقع الجغرافي :

تقع كوتا بهارو في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة ماليزيا وبالقرب من مصب نهر كيلانتان وهي قريبة من الحدود التايلنية المجاورة لها .

 

نبذة تاريخية:

أسس السلطان محمد الثاني سلطان كيلانتان مدينة كوتا بهارو في عام  1844 لتصبح عاصمة لكيلانتان ، وقبل هذا التاريخ كانت كوتا بهارو تعرف باسم كوالا كيلانتان .

 

كيفية الوصول الي كوتا بهارو:

يمكن الوصول لكوتا بهارو عن طريق مطار السلطان إسماعيل بترا. وأيضاً من خلال الطريق السريع الذي يربط كوتا بهارو مع مدينة كوالا كراي في كيلانتان.

 

أشهر المعالم السياحية في كوتا بهارو:

1-    المتحف الإسلامي :

 

 شيد المتحف في القرن ال 20 من الخشب ذات جودة عالية، وقديما كان يضم مبنى المجلس والملايو والجمارك كيلانتان الإسلامية لأكثر من سبعين عاما، وافتتح المتحف رسميا من قبل السلطان إسماعيل بترا يوم 11 نوفمبر، 1991. و يضم المتحف في الطابق الأرضي ومكتبة إسلامية في الطابق العلوي.

 

2-    المتحف الملكي :

 

بني القصر الملكي "متحف مايل " أو "المتحف الملكي" في عام 1939 في عهد السلطان كيلانتان إسماعيل الأول كهدية زفاف لابن أخيه يحيى البتراء ، حيث يمكنك مشاهدة الغرف المفروشة تعطيك لمحة عن الحياة الملكية السابقة، وغيرها من الأغراض الشخصية للملك بشكل جيد في حالتها الأصلية.

 

3-    باسار بيسار ستي خديجة :

 

هو أفضل مكان للسياح المحبي لأنواع الطعام المختلفه حيث يحتوي علي جميع انواع الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك.

 

4-    قصر استانا جهار:

 

قصر استانا جهار يحتوي علي مجموعة فاخرة منن الصور والتخف والحرف اليدوية التقليدية التي تعكس التراث الغني والمتطور لكيلانتان.

 

5-    مبني بنك كيرابو:

 

يضم المتحف الوضع في ماليزيا أثناء الحتلال الياباني حيث يعرض الطابق الأرضي ومعرض في الهواء الطلق، والطابق العلوي يحتوي علي مجموعة من العناصر القديمة والصور والقصص من الاحداث المحلية.

 

6-    شلال ستونغ:

 

هو أحد أجمل الشلالات في ماليزيا، يتكون من سبع مستويات وهو بذلك أطول شلال في ماليزيا. يبلغ ارتفاع الجبل 1433 متر وهو غني بالنباتات والحيوانات النادرة ويرجع تاريخه الي ملايين السنين. يعتبر أيضا هو المصدر الرئيسي للماء لنهر Kelantan حيث يلعب دوري هام للغاية كحاجز للمياه أثناء موسم الفيضان والجفاف.

 

7-    الرحلات في نهر كيلانتان:

 

نهر كيلانتان ويسمى باللغه الملايوية سينغاي كيلانتان ، وهو نهر رئيسي في ولاية كيلانتان، ينبع نهر كيلانتان من مناطق تجمع مياه الأمطار على مساحة 11900 كيلومتر مربع في شمال شرق ماليزيا مع جزء من محمية تامان نيغارا الوطنية وجبل يولو سيبات على إرتفاع 2161 متر فوق سطح البحر، ثم يتدفق النهر باتجاه الشمال في أراضي ولاية كيلانتان حتى يصب في بحر الصين الجنوبي.

 

 

أشهر الفنادق في المدينة :

1-    فندق رينيسانس كوتا بهارو والذي يحتوي علي 298 غرفة، وسعر الغرفة 68  دولار.